أصبحت الرياضة جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان ، وقد نشأت كلمة “رياضة” بين عامي 1910 و 1915. وتشير الرياضة إلى نشاط بدني تحكمه مجموعة من القواعد أو العادات وغالبًا ما تمارسه بشكل تنافسي. على مر السنين مرت الرياضة بتحول مذهل. تم تطوير الرياضة في البداية للترفيه عن البشر. لقد نمت بشكل كبير في العصر الحديث وأصبحت ذات تقنية عالية. اشتراك بين سبورت السعودية

تم إجراء الألعاب الرياضية أو الألعاب الرياضية أو اختبارات المهارة بشكل أساسي لتحويل أو ترفيه المشاركين أو المتفرجين. للرياضة مظاهر كبيرة ومتنوعة. لقد تم تقييدها على أي لعبة أو تسلية أو تمرين أو لعبة أو مسابقة يتم إجراؤها وفقًا للقواعد المحددة. رقم بي ان سبورت

تم لعبها إما في الداخل أو في الهواء الطلق ، على أساس فردي أو جماعي ، مع أو بدون منافسة ، ولكنها تتطلب مهارة وشكل من أشكال المجهود البدني. تطورت بعض الرياضات ، مثل الصيد وصيد الأسماك والجري والسباحة من الطرق البدائية وأسلوب الحياة البشري. بعض الألعاب الرياضية ، مثل الركوب أو الرماية أو رمي الرمح أو الرماية مستمدة من الممارسات والخلفية العسكرية المبكرة. وقد نشأت الرياضات مثل الملاكمة والمصارعة والقفز نتيجة للانفجارات والتحديات البشرية العفوية والأعمال العدائية العرضية التي صاحبت التفاعل البشري.

كان تطور الرياضة في العصور القديمة والمتوسطة وفي العصر الحديث هائلاً. في الأيام القديمة ، أظهر اليونانيون والرومانيون اهتمامًا كبيرًا بتطوير الرياضة. اليونانيون هم الذين نظموا الألعاب الأولمبية ومن المثير للاهتمام أن الناس من جميع أنحاء العالم شاركوا وشاهدوها. وهكذا نشأت الألعاب الأولمبية الحديثة في مدينة أثينا باليونان. أعاق النظام الإقطاعي في العصور الوسطى نمو الرياضة التي تم إحياؤها فقط في أيام النهضة. في العصر الحديث ، وخاصة في القرن العشرين ، شهدت الرياضة نموًا وتطورًا منظمًا للألعاب ، وتعد لعبة البيسبول في الولايات المتحدة ، والكريكيت في إنجلترا ، والهوكي في دول مثل الهند وباكستان ، من الألعاب التي تطورت بسرعة في القرن العشرين. تم تنظيم الألعاب الأولمبية وألعاب عموم أمريكا وألعاب الكومنولث والألعاب الأفرو آسيوية وغيرها على فترات دورية ، مما جعل هذه الرياضة حدثًا دوليًا في القرن العشرين.

في القرن الحادي والعشرين ، أصبحت الرياضة فائقة الحداثة وتطورت بمرافق عالية التقنية ، وأصبحت ألعاب مثل الكريكيت وكرة القدم والهوكي عالمية بشكل متزايد ، كما أن التغييرات المتكررة في قواعد الألعاب قد ازدادت تعقيدًا بسبب الخلافات الحاكمة بسبب الإنسان لقد أدى بناء الملاعب فائقة الحداثة وتوفير مرافق البنية التحتية الملائمة وما إلى ذلك إلى زيادة مشاكلهم المتعددة ووضعهم تحت حصص مالية كبيرة ، ومن ناحية أخرى ، سهلت التكنولوجيا البث المباشر وعرض المباريات والألعاب بسهولة ، عبء الرجل العادي إلى حد ما ، حيث أقيمت الأحداث الأولمبية تحت رعاية الاتحاد الأولمبي الدولي. أصبحت جميع دول العالم تقريبًا أعضاء في الرابطة الأولمبية الدولية وتشارك في الألعاب الأولمبية التي تقام دوريًا مرة كل أربع سنوات. وبالمثل ، يوجد لدى لعبة الكريكيت هيئة حاكمة تسمى المجلس الدولي للكريكيت لإقامة الأحداث الأولى مثل كأس العالم وكأس الأبطال وما إلى ذلك بهدف نشر لعبة الكريكيت في جميع أنحاء العالم. للهوكي مجلس إدارة دولي يُعرف باسم الاتحاد الدولي للهوكي ، يسجل جميع أعضاء لاعبي الهوكي في العالم. وبالمثل ، أقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت رعاية منظمة دولية مرة كل أربع سنوات ، ويتعين على الدول الأعضاء التي تلعب كرة القدم أن تمر بجولات تأهيلية صارمة قبل المشاركة في كأس العالم لكرة القدم. شهدت الرياضة الحديثة أيضًا تطور أصحاب الملايين مثل ساشين تيندولكار في لعبة الكريكيت ، ورونالدو في كرة القدم ، وأخوات ويليام في التنس ، الذين صعدوا إلى الصدارة بفضل عملهم الجاد ومهارتهم وشغفهم بألعابهم.